الصفحة الأساسية > الأخبار > مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالتجارة والصناعة يعقد مؤتمرا صحفيا حول المنطقة الحرة



عقد المفوض الإفريقي المكلف بالتجارة والصناعة السيد ألبير ميشينغا مؤتمرا صحفيا بالمركز الدولي للمؤتمرات " المرابطون " وتناول المؤتمر الصحفي المراحل التي قطعتها اتفاقية كيغالي الخاصة بالمنطقة التجارية الحرة.
وقال المفوض أن قادة الاتحاد الإفريقي سيناقشون تطورات اتفاقية كيغالي الخاصة بالمنطقة التجارية القارية الحرة في الدورة العادية الـ 31 التي تنعقد غدا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط .
وذكر المفوض إن المنظمة بصدد إنشاء مرصد إفريقي لمتابعة الإحصائيات الخاصة بالمبادلات الإفريقية ، وأكد أن المنطقة التجارية الحرة من شأنها أن تخلف الكثير من الاستثمارات ، وفرص العمل للشباب الإفريقي مما سيحد من هجرة الشباب ، وقال المفوض أنه من المقرر إقامة معرض دولي بالقاهرة بجمهورية مصر العربية في سبتمبر 2018 .
وشدد المفوض على أهمية التعريف بالمنطقة التجارية الحرة على مستوى الجامعات والمدارس ، والإعلام ، وكذلك التحسيس بالفوائد الاقتصادية الكبرى المرجوة من إقامتها ، وطالب جميع البلدان الإفريقية إلى مباشرة العمل من أجل أن تدخل اتفاقية "كيغالي" الخاصة بالمنطقة التجارية الحرة حيز التنفيذ .
يذكر إن الاتفاقية المنطقة التجارية الحرة وقعت عليها حتى الآن 44 دولة إفريقية من أصل دول الاتحاد ، وأكد المفوض أن 4 دول من الدول الـ 11 التي لم توقع حتى الآن في طريقها لتوقيع الاتفاقية الخاصة بالمنطقة التجارية الحرة.